دورات معتمدة

ورشة عمل حول التسويق الرقمي بغرفة الرياض

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة التجارة الإلكترونية مساء الثلاثاء المقبل بمقر الغرفة ورشة عمل عن ” التسويق الرقمي في دورة الأعمال التجارية “، تتناول دور التسويق الرقمي في تحقيق أهداف منشآت الأعمال، والتحولات السوقية في هذا الجانب، وكيفية استخدام أدوات جوجل في عملية التسويق وتحليل الأداء، بمشاركة عدد من المختصين.

وأوضح رئيس لجنة التجارة الالكترونية يزيد الطويل، أن الورشة تهدف إلى التوعية وتعزيز دور التسويق الرقمي في النهوض بمنشآت الأعمال ومساعدتها في إيجاد منافذ تسويقية إلكترونية للترويج لمنتجاتها وزيادة حجم مبيعاتها، مشيراً إلى أن التسويق الرقمي من المفاهيم الجديدة، التي تشهد تطوراً كبيراً كل يوم، نظراً للتقدم الهائل في التكنولوجيا، وتنافس الشركات التقنية على تقديم المزيد من البرامج في هذا المجال.

وأضاف أن فكرة التسويق الإلكتروني ترتكز على عدد من المفاهيم يتم من خلالها تسخير التكنولوجيا لجعل عملية التسويق أكثر فاعلية، عن طريق جذب انتباه الكثير من العملاء لمنتجات الشركة.

من الجدير بالذكر أن التسويق الإلكتروني ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي  أو التسويق عبر الشبكة يشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة (الإنترنت): الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.

 وفي هذا الصدد فهناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وتقدم عدة خدمات تسويقية، ويوجد مثلا موقع التسويق الالكتروني ويكون مخصص بهذا الشأن من اجل الترويج والاعلان للبضاعة، ويقوم في عمله على التسويق بدون أوراق كالصحيفة ولكن يعتمد على شبكة الإنترنت والهاتف والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها تتم وفق آلية حديثة لم تعد كما كانت عليه من قبل في العملية التقليدية التي هي باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟