شركة إعلام وأكثر الاستشارية

أقيمت على مساحة 10 آلاف متر مربع

بالصور.. سجادة المليون زهرة تخطف أنظار وإعجاب زوار مهرجان الورد والفاكهة بتبوك

نشر في: الخميس 03 أغسطس 2017 | 09:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - تبوك

حظيت سجادة الزهور التي قامت أمانة منطقة تبوك بإنشائها على مساحة عشرة آلاف متر مربع بمهرجان الورد والفاكهة في نسخته الخامسة , بإعجاب زوار المهرجان الذي يواصل فعالياته بجملة من الأنشطة والبرامج اليومية , حيث حرصوا على التقاط الصور لها، إضافة إلى الاستمتاع بتلك الألوان الزاهية من زهور الزينيا والفنكا والقمرنتس وبألوان متعددة من الأبيض والأصفر والبرتقالي والأحمر والبنفسجي .

وكانت أمانة منطقة تبوك قد قامت بغرس مايزيد على مليون وربع المليون زهرة في متنزه الأمير فهد بن سلطان ,احتفاء بمهرجان الورد والفاكهة في نسخته التي ضمت أكثر من 33 فعالية إلى جانب الأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي تلبي في مجملها جميع رغبات وتطلعات أفراد الأسرة .

ويحتوي المهرجان على العديد من القرى الترفيهية والتفاعلية والمتمثلة في قرية الورد والفاكهة , وقرية الطفل , وقرية المطاعم التراثية , وقرية الحرفيين والأسر المنتجة , إضافة إلى خيمة الفعاليات المغلقة , والخيمة الشعبية والتي تعد من أهم وأبرز الفعاليات .

كما يضم المهرجان مختلف الأركان الفنية التي تتعلق بالرسم والفنون التشكيلية واستديو الورد وشارع الفن والمرسم الحر والعديد من الأنشطة التي ستسهم في إثراء أيام المهرجان الذي يعد من المهرجانات الرئيسية على المستوى الوطني , وله تأثير في السياحة وفي نقل صورة سياحية عن منطقة تبوك ، وإبراز مخزونها الزراعي الذي تسمو به المنطقة مع بقية مناطق المملكة.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة .

وكانت أمانة منطقة تبوك قد قامت قبل انطلاق فعاليات المهرجان بغرس ما يزيد على مليون وربع المليون زهرة من زهور الزينيا والفنكا والقمرنتس وبألوان متعددة من الأبيض والأصفر والبرتقالي والأحمر والبنفسجي في مقر الفعاليات، لرسم لوحة جمالية تتزين بها أرض المهرجان وجنباته، كما قامت بصيانة المتنزه وتوفير أعمال النظافة فيه وتهيئة كافة المرافق العامة.
وعلى مدى عشرة أيام أبوابه للجميع من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بفعاليات وعروض للأعمال الفنية والإبداعية لفوتوغرافيي المنطقة والفنانين التشكيليين، إضافة إلى المنتجات الحرفية والأكلات الشعبية، وتقديم العروض الفلكلورية والألوان الشعبية المختلفة وحيث استمتع الجميع برؤية سجادة الزهور.
 
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر