شركة إعلام وأكثر الاستشارية

أوراق من حياة لؤي نسيم

“رائد أعمال عكاظ”.. حلم عمره 21 عاماً

نشر في: الأحد 03 يوليو 2016 | 03:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
محمد الأمين - أكثر

منذ أن تخرج لؤي نسيم، المولود في جدة عام 1969، من معهد الفن بمدينة هيوستن الأمريكية (قسم تصميم الجرافيك) عام 1995، بدأ حلمه في تكوين مشروعه الشخصي كـ”رائد أعمال”، في مجال التصميم الذي يعشقه.

صحيح أن نسيم توغّل حلمه في البداية من خلال العمل كموظف في مجاله، وذلك خلال نحو ثماني سنوات متواصلة، لكنه كان يبني أهدافه بهدوء في دواخله، وساعده بذلك ارتباطه بشريكة حياته المصممة منى الحداد، ومن ثم تكوين أسرته، حيث رزق منها بأربعة من الذرية.

لا ينكر نسيم فضل عمله الوظيفي في بداياته، وأثره في حياته كمصمم، حيث أولاً كمدير فني في الشركة العالمية للدعاية والإعلان “ليوبرينت” كمدير فني، قبل أن ينتقل للعمل كمدير إبداعي في أولى الشركات السعودية في مجال الإعلان “ثري بوينتس”.

وبعد ثماني سنوات من النجاح المتواصل، من خلال العمل في مجال تصميم الجرافيك الإعلاني، بدأ لؤي نسيم مشروعه الخاص في مجال الأزياء، حيث أطلق في عام 2005 مشروع “لومار”، الذي يحمل فكرة “إعادة تعريف الثوب”.

هذا هو رائد الأعمال السعودي لؤي نسيم، الفائز بجائزة #رائد أعمال عكاظ في #سوق_عكاظ في دورته العاشرة الذي اختصر منطلقات أهدافه من خلال مؤلف روائي أصدره بعنوان “من باب التغيير”، حينما اختصر الحديث عن حلم الـ21 عاماً بالحديث عن تلك الرواية بقوله: “في عالم مليء بالمتناقصات، نطرق أبواباً عديدة، ننجح مرة ونفشل مرات، لكن هناك بابٌ لك أنت وحدك وباسمك، هو باب المجد.. هي رواية نجاح”.

هذا هو مشروع “رائد الأعمال السعودي”، على طريقة لؤي نسيم، الذي يمنح تعريفاً مختلفاً لـ”رائد الأعمال”، وهو يقول: “رائد الأعمال في نظري، إنسان مبادر يطبق مبدأ السعي بعد الوعي، مبدع يتميز بالإصرار والصبر، يعمل بجد وإخلاص من أجل التغيير. يتحدى نفسه قبل أن يتحدى السوق، لا يستمع للمحبطين، ولا يعرف ولا يخاف من الهزيمة أو السقوط”.

 

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور فيلمين سينمائيين في إحدى صالات السينما بالرياض

منسوبو “هيئة الترفيه” يشاركون أبناء جمعية “إخاء” فرحتهم بالعيد

خلال دورة تدريبية تحت عنوان (كيف تبدأ مشروعك الصناعي)

متخصص يقدم 3 نصائح مهمة قبل بدء أي مشروع صناعي