شركة إعلام وأكثر الاستشارية

حصلا على الجائزة فى حفل أقيم بالرياض

طالبان بـ “تعليم حائل” ضمن أفضل 5 مشروعات مقدمة في برنامج سابك الصيفي للإبداع 2017

سابك
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 | 07:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - حائل

حصل الطالبان أنس القاسم وفادي القاسم من مدرسة المنتزه الثانوية بحائل على جائزة برنامج سابك الصيفي للإبداع 2017 , وذلك ضمن أفضل خمسة مشروعات مقدمة في حفل شركة سابك، الذي أقيم مؤخراً في مدينة الرياض .

وأوضح مشرف النشاط العلمي بإدارة النشاط الطلابي بتعليم حائل عبدالعزيز العقلاء أن البرنامج الذي يقام في عدد مِن المناطق واستضافت مدرسة الإدريسي الثانوية بحائل فعالياته على مدار ثلاثة أسابيع تخلله العديد من البرامج التدريبية وورش العمل والتي تعنى بصقل مهارات الطلاب والطالبات واستثمار طاقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة مشيراً أن عدد المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج بلغ ( ١٤٠ ) طالباً وطالبه من أبناء وبنات تعليم حائل .

من جانبه عبر مدير إدارة النشاط الطلابي بدر بن نشاء الرشيدي, عن اعتزازه لحصول طلاب تعليم حائل على مركز ضمن خمسة مشاريع مقدمة في برنامج سابك الصيفي للإبداع العلمي ٢٠١٧ وقال : إن منطقة حائل غنية بطلابها وطالباتها المتميزين ومتى ما هيئنا لهم البيئة المناسبة من عناصر تدريبية وكوادر تربوية ملهمة أتت النتائج كما هو الآن مؤكداً على أن تعليم المنطقة يعقد آمال عريضة على معلمي ومعلمات حائل وعلى الثقة بهم لصنع الفارق .

من الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (وتعرف أكثر باسمها المختصر سابك “SABIC” ) والماخوذ من اختصار اسمها (بالإنجليزية: Saudi Basic Industries Corporation) ماخوذة أيضاً من السبك وهي الإتقان في اللغة العربية كما ذكر الدكتور غازي القصيبي , وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة الكيماويات المتخصصة، والبلاستيكيات المبتكرة، والأسمدة ،والبوليمرات، والمعادن.
سابك تعتبر أكبر شركة صناعية غير بترولية في منطقة الشرق الأوسط.، وواحدة من أكبر (10) شركات عالمية لصناعة البتروكيماويات، وهي شركة مساهمة عامة مركزها الرئيس العاصمة السعودية (الرياض)، وتمتلك حكومة المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر 70% من أسهم سابك. ويمتلك مواطنوا المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى النسبة الباقية البالغة 30%. وهي أضخم شركة من حيث القيمة السوقية في سوق الأسهم السعودية.
نجحت سابك في دخول قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر 500 شركة في العالم من حيث القيمة السوقية لعام 2008 على الرغم من اضطرابات الأسهم التي تعانيها السوق السعودية بين الحين والآخر، وحلت بالمركزالـ49.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر