شركة إعلام وأكثر الاستشارية

عبر مبادرة “أقدر”

موسم الرياض يقدم خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر في: الإثنين 16 ديسمبر 2019 | 05:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

تقدم مبادرة “أقدر” الدعم والإرشاد لذوي الإعاقة في موسم الرياض، بالإضافة إلى تعريف المستفيدين من خدماتها بالفعاليات الترفيهية التي تتواجد في كل منطقة من مناطق موسم الرياض.

ويؤكد ماجد الجمعة مدير مبادرة “أقدر”، أنهم يقدمون خدمات ميدانية متنوعة، قبل وبعد الفعاليات المقامة في مناطق موسم الرياض، حيث يتم أولاً دراسة الفعالية من ناحية التسهيلات والتهيئة والوصول الشامل لذوي الإعاقة لتسهيل مهامهم، ثم تصنيف الفعالية وتقديم المعلومات الشاملة للمستفيدين من الخدمة، بشكل مجاني.

وتحدث الجمعة عن كادر “أقدر” الذي يصل إلى 100 شخص تم تدريبهم وتهيئتهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم الدعم الكامل لهم، حتى تكتمل تجربة زيارتهم لفعاليات موسم الرياض، كما تشكل نسبة مترجمي لغة الإشارة 30% من إجمالي عدد موظفي خدمة “أقدر”.

وكشف أيضاً أن المبادرة التى تقدم ضمن موسم الرياض توفر كافة الخدمات والدعم والإرشاد، والمسارات الخاصة لتنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يتم إصدار بطاقات تعريفية للمستفيدين من أجل خدمتهم، بعد مراجعة الأوراق الرسمية، ومعرفة نوع الإعاقة، إذ توفر مكاتب “أقدر” في #موسم_الرياض، مواقف خاصة وكراسي متحركة وثابتة وعربات غولف، بالإضافة إلى توفير مرشد خاص للمكفوفين.

يذكر أن موسم الرياض الذي استمرّت فعالياته نحو شهرين حقق نجاحا كبيرا . وقال تركي آل الشيخ ، رئيس هيئة الترفيه خلال حضوره إحدى فعاليات «موسم الرياض» بمنطقة «البوليفارد»: «نعيش واحدة من أزهى العصور، وأحسن العهود. بالأمس نحتفل بأكبر شركة مطروحة في العالم، وأكبر شركة في العالم أصبحت سعودية»، في إشارة إلى «أرامكو» التي تخطت قيمتها السوقية حاجز تريليوني دولار.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض