شركة إعلام وأكثر الاستشارية

المدرب تركي قشلان يقدم دورة “أساسيات التـسـويق والمبيعات”

التسـويق
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 | 06:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

ينظم معهد مفاهيم للتدريب دورة بعنوان “أساسيات التـسـويق و المبيعات” والتى يقدمها المدرب تركي قشلان يوم 4 مارس المقبل بفندق كروان الفهد.

وتهدف الدورة إلى زيادة الوعي و التعرف على المفاهيم الصحيحة للتسويق و المبيعات التي اختلطت على الكثير من الأفراد و القطاعات ومعرفة الفروقات بينهما وأيضا التعرف على بعض أنجح استراتيجيات التسويق و المبيعات الحديثة التي زادت بها المبيعات و الانتشار للأفراد والقطاعات بمختلف أنواعها.

وستعقد الدورة من الساعة 5 م إلى الساعة 10 م ، وللاستفسار التواصل على:
0505501254

يذكر أن التـسـويق، هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على أكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بفن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.
من الناحية المجتمعية، التـسـويق هو الرابط بين الإحتياجات المادية للمجتمع وبين الاستجابة لأنماط الاقتصاد من خلال توصيل قيمة منتوج أو خدمة إلى العملاء. ويمكن اعتبار التسويق وظيفة عمل لمؤسسة ومجموعة من الأليات التي تخلق وتوصل القيمة إلى العملاء والتعامل مع العملاء بطريقة تفيد المؤسسة المساهمين في رأس مالها. أما التسويق كعلم، فهي عملية تحديد السوق المستهدف من خلال القيام بتحليل وتجزئة السوق وفهم توجهات العملاء وبتقديم قيمة عالية لهم.
هناك خمسة مفاهيم متضادة يمكن لمؤسسة أن تتبع إحداها عند اعتماد سياسات التسويق هي: مفهوم الإنتاج، ومفهوم المنتج، ومفهوم البيع، مفهوم التسويق، ومفهوم التسويق الكلي. وللأخيرة أربعة عناصر هي: تسويق العلاقات، التسويق الداخلي، والتسويق التكاملي، والتسويق استجابةً لمطلب اجتماعي. أما مجموعة التشابكات اللازمة لإدارة عملية تسويق ناجح فتشمل: تكوين فكرة واضحة عن التسويق، والتواصل مع العملاء، وبناء علامات تجارية قوية، وتشكيل نمو طويل الأجل، وتطوير وتوصيل القيمة، وخلق نمو طويل الأجل، ووضع استراتيجيات وخطط مناسبة للتسويق.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *