شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تدرب على الأساليب الحديثة في إعداد الخطة الاستراتيجية مع د. ماجد العمودي

الأساليب الحديثة
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 | 12:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الدمام

ينظم معهد سما التقنية للتدريب دورة بعنوان “مدير الموارد البشرية” والتى يقدمها د. ماجد العمودي يوم 2 مارس المقبل ولمدة 3 أيام بفندق جولدن توليب الحمرا بالدمام.

وتشتمل محاور الدورة على : الأساليب الحديثة في إعداد الخطة الاستراتيجية ، وضع أهداف الآداء لبناء خطة الموارد البشرية ، إعداد خطة القيادات وفقا لسياسة التعاقب الوظيفي ، تحليل الشخصيات و معايير التوافق الوظيفي بناء على تحليل MBTI ، معايير التقييم الحديثة لمفاتيح الاداء والتمكن الرئيسي لإدارة الموارد البشرية ، والتعرف على أهم تقارير آداء الموارد البشرية الدولية وفقا لسياسة المكاتب الاستشارية .

وستعقد الدورة عند الساعة 5 م ، وللاستفسار التواصل على:
0530111665

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن الأساليب الحديثة التي تعتمد وضع الخطط الاستراتيجية للادارة تعتبر الخطّة الاستراتيجيّة على أنّها من إحدى المهارات الأساسيّة لعمليّة القيادة في أيّ مؤسسة أو منظمة، وهي الخارطة التي تُرشد إلى الطريق الصحيح من  بين نقطتين وهما: أين نحن الآن؟ والنقطة الأخرى: أين نرغب أن نكون في المستقبل وكيفيّة تحقيق ذلك، بالإضافة إلى أنها من أهم العناصر الرئيسية اللازمة لنجاح أي إدارة داخل المؤسّسات أو المنظّمات. خطوات إعداد الخطة الاستراتيجية التقويم الداخلي للمنظمة أو المؤسسة يُستخدم بها تكنيك سوت والذي يكون له محدّدات وآلية لتقويم وتحليل الوضع الداخلي للمنظمة، وهذا التحليل يُمثّل شرطاً هاماً لوضع أي خطة استراتيجية من أجل تنمية وتطوير المؤسسات، والتقويم هو وسيلة من أجل معرفة وضع المنظمة من حيث نقاط ضعفها وقوّتها من حيث بنية المنظمة التنظيمية والأداء الوظيفي لها، بالإضافة إلى جميع العوامل المؤثرة في نجاح المنظمة أو من حيث التركيز على فحص الأقسام وخطط تشغيلها الموضوعة من أجل تحقيق نجاح أداء هذه الأقسام. التقويم الخارجي للمنظمة أو المؤسسة
 
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *