شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تعادل ما بنته خلال 40 سنة … الهيئة الملكية:

تطوير 3 أحياء بالجبيل لبناء 27 ألف وحدة سكنية خلال 15 عامًا

نشر في: الأحد 10 أبريل 2016 | 07:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

أعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن بناء 27 ألف وحدة سكنية لمنسوبيها خلال الخمس عشرة سنة المقبلة، مشيرة إلى هذا الرقم يعادل ما بنته خلال الأربعين سنة الماضية وتأتي هذه الخطوة لتوفير أهم العوامل المؤثرة على انتاجية الموظفين والعاملين في الهيئة.

وكشفت الهيئة في ورقة عمل قدمتها عن تجربتها في مجال الإسكان في ندوة “الإسكان في المملكة التحديات والحلول” المنفذة بمعهد الإدارة العامة يوم الأربعاء 21 جمادى الأول 1437هـعن مشروع لتطوير ثلاثة أحياء سكنية في الجبيل لتستوعب النمو على المدى المتوسط حتى عام 2030م بحيث تبلغ مساحتها 32 كم مربع وبطاقة استيعابية تبلغ 27 ألف وحدة سكنية بعد أن كانت قد بنت 27.666 ألف وحدة سكنية خلال الفترة من 1981 – 2016م.

وذكرت الهيئة أنها تقوم ببناء المساكن لمنسوبيها بواحدة من أربع طرق تتمثل الطريقة الأولى بتخصيص قطعة أرض لصاحب العمل ثم يتم التعاقد من مقال لبناء الوحدات السكنية التي تعين لاحقاً للموظفين العاملين حسب سياسة التملك. والثانية يقوم فيها المطور العقاري بالحصول على قطع الأراضي من الهيئة الملكية ويعمل على تأجير أو تمليك الساكنين المحتملين. والثالثة تتاح فيها قطعة أرض واحدة للتملك المباشر للأفراد عند إثبات التعاقد مع مقاول لبناء مسكنه الخاص وهذه الطريقة عادة تكون للمنازل الكبيرة أو الأكثر كلفة. والطريقة الرابعة هي بناء المساكن من خلال برنامج تملك المنازل من خلال الهيئة الملكية ذاتها.

وأوضحت الهيئة الملكية أن مشروع حي جلموده والذي بدأ العمل به عام 2002 قد تم الانتهاء من تنفيذ 86 بالمائة منه متوقعة أن يتم الانتهاءمن تنفيذه عام 2018م في حين بلغ الإنجاز في حي المطرفية 67 بالمائة، و10 بالمائة في حي مردومة المزمع الانتهاء منه في عام 2021م.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر