شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يشهد عددًا من الجلسات العلمية والورش التدريبية

جامعة الملك خالد تنظّم أول ملتقى لـ “المواطنة الرقمية” في أبها

نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 | 02:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبها

تطلق جامعة الملك خالد، ممثلة في وحدة التوعية الفكرية، اليوم الإثنين، فعاليات الملتقى الأول للأمن الفكري «المواطنة الرقمية»، بالمدينة الجامعية بأبها.

ويضم الملتقى عددًا من الجلسات العلمية، والورش التدريبية، وذلك على مدى يومين، بمشاركة المختصين والمهتمين بمجالات الأمن الفكري، إضافة إلى مشاركة عدد من الجامعات السعودية؛ لمناقشة وتبادل الخبرات فيما يخص قضايا الأمن الفكري، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب والطالبات.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ مدير جامعة الملك خالد، أن الملتقى يأتي في سياق إيمان الجامعة بأن الأمن الفكري هو الأساس الذي تتحقق به جميع أشكال الأمن، وذلك حين يكون التوسط والاعتدال في التفكير والممارسة مبدأين ينطلق منهما الفرد والمجتمع، معربًا عن أمله في أن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة والنتائج المأمولة ويخرج بتوصيات فاعلة.

وتتناول جلسات الملتقى 6 موضوعات رئيسة تشمل: الجماعات المتطرفة للشباب من خلال المنصات الإلكترونية، وواقع وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفكري، وتاريخ الجماعات المتطرفة، كذلك دور المؤسسات التعليمية في تعزيز المواطنة الرقمية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تهديد الأمن الفكري.

وسيعقد، ضمن فعاليات الملتقى، عدة ورش ودورات منها دورة تدريبية تستهدف رؤساء الأندية الطلابية، ومشرفي الوفود الطلابية المشاركة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل