شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بحضور عددٍ كبير من المستثمرين الصناعيين والتجاريين

عروض عن الفرص الاستثمارية ودورة حياة المشروع في ورشة عمل للهيئة الملكية بالجبيل

نشر في: الأحد 05 مايو 2019 | 12:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الدمام

نظمت الهيئة الملكية بالجبيل أمس الأول، بالمركز الثقافي بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية، ورشة عمل شركاء الاستثمار 2019 ، وذلك بحضور عددٍ كبير من المستثمرين الصناعيين والتجاريين.

وأكد مدير عام تطوير الاستثمار بالهيئة بدر بن ناصر الشمري، أن النجاح الذي تحظى به مدينة الجبيل الصناعية ما هو إلا نتيجة لتظافر الجهود بين الهيئة الملكية والمستثمرين وعزمهم المشترك على تحقيق الرؤى وبناء مجتمع منتج ومسؤول، مشيرًا إلى أن الغاية التي يسعى إليها قطاع الاستثمار هي الحفاظ على تقديم مستوى من الخدمة وتسخير الإمكانات الكبيرة للمدينة وبنيتها التحتية من خلال تخصيص المواقع للاستثمارات والأعمال ذات القيمة المضافة.

من جانبه، تناول مدير إدارة الاستثمار التجاري والسكني بالهيئة علي الشغيثري، خلال الجلسات، عروض إدارة الاستثمار التجاري والسكني بالهيئة، من ناحية حجم الاستثمارات في مدينة الجبيل الصناعية، مشيرًا إلى التجهيزات الأساسية فيها مثل الطرق الرئيسية والثانوية والمحلية والجوامع والمدارس، وطرق تخصيص الفرص الاستثمارية، وخطوات تخصيص الفرص الاستثمارية، إضافة إلى أبرز الحوافز التشجيعية للمستثمرين، والفرص الاستثمارية المتوقع طرحها خلال السنة، والفرص المستقبلية في المركز الاقتصادي.

بدوره، تحدث رئيس قسم الاتفاقيات بإدارة الاستثمار الصناعي عبدالإله العنزي، عن الجبيل الصناعية حاليا وكمية الإنتاج ومنطقة البلاسكيم، ومنطقة مراكز البحوث، ورأس الخير الصناعية والفرص الموجودة فيها جميعًا، إضافة إلى التحديث الذي كان على آلية تخصيص المشاريع الصناعية المتوسطة والصغيرة.
من جانبه استعرض مدير إدارة المشاريع المهندس عمار بهكلي، دورة حياة المشروع في إدارة المشاريع، والخِدْمات المقدمة من إدارة المشاريع، وتحديات المشاريع الاستثمارية، ومفاهيم خاطئة عن إجراءات الهيئة الملكية، وآخر التحديثات على الإجراءات.

من جهته، قدّم مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة المهندس عويد الرشيدي، عرضًا عن التصاريح البيئية، وإدارة النفايات الصناعية ونظام الغرامات البيئية.
كما قدم رئيس قسم الأملاك التجارية عدنان السبيعي، عرضًا عن إدارة خِدْمات الأملاك، تناولَ خلالها الخِدْمات المقدمة من إدارة الأملاك، والأدلة المعدة من الإدارة؛ والتحديات التي تواجهها.

فيما تناول مدير إدارة الطرق بالإنابة المهندس بندر الردادي، في عرضه عن إدارة الطرق طلبات بادر، ومراقبة الحالات الجوية على مدار 24 ساعة، والتنسيق بشكل مستمر مع غرفة العمليات الخاصة بإدارة الطرق، إضافة إلى التنسيق بشكل مستمر مع إدارة الأمن الصناعي والسلامة في كل ما يخص الطرق بمدينة الجبيل الصناعية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض