شركة إعلام وأكثر الاستشارية

حاضر فيه الرئيس التنفيذي لشركة مزيج الدكتور عبيد العبدلي

غرفة الطائف تنظم لقاءً مفتوحاً حول “مفهوم التسويق وأهميته”

نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 | 08:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - الطائف

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف ممثلة بلجنة شباب الأعمال، أمس، لقاء مفتوحاً مع الرئيس التنفيذي لشركة مزيج للاستشارات التسويقية الدكتور عبيد بن سعد العبدلي ، للتعرف عن أهمية التسويق ومفاهيمه،وذلك بمقر حاضنة الطائف بقاعة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .

واستعرض الدكتور العبدلي التطور التاريخي لمفهوم التسويق وأهميته على المستوى الدولي والمحلي، مبيناً حاجة المجتمع الملحة للتسويق لما يمثله من أهمية في الترويج عن المنتجات ويساعد على الانتشار والاستمرارية للمشروعات التجارية .

وذكر العبدلي أن عدد الشركات في العالم يقدر بنحو 125 مليون شركة تعمل على أسس رئيسية هي : النمو،والاستمرارية ، والمنافسة، مبرزاً عدداً من الخطوات المهمة في التسويق لأي منتج منها : الاختيار الأمثل لنوع المنتج، وأن يكون اسم المنتج له علاقة بالنشاط التجاري، الضوابط لوضع أسعارالمنتج ، إضافة إلى أهمية اختيار الموقع المناسب للمنشأة، وتحديد الجمهور المستهدف ، وضرورة إعطاء العميل الاهتمام اللازم .

بعد ذلك فتح باب المداخلات والنقاش بين الحضور والمحاضر، التي بدورها أثرت اللقاء وإيصال الرسالة من خلال التوازن في الربط بين الجانبين النظري والعملي في جميع العمليات التسويقية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل