شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يشارك فيها وزراء وممثلون عن جهات حكومية وخاصة محلية ودولية

فتح باب التسجيل للحضور والمشاركة في القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة

نشر في: الخميس 28 نوفمبر 2019 | 04:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الشارقة

أعلنت القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة التي تنعقد تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، عن فتح باب التسجيل للحضور والمشاركة في دورتها الثانية التي تنطلق في 10 من ديسمبر المقبل بإمارة الشارقة في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

ودعت القمة، التي تنظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، على مدى يومين، جميع المؤسسات والأفراد حول العالم المهتمين بتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص،وتعزيز دور المرأة الاقتصادي، إلى التسجيل في جلسات القمة عبر موقعها الخاص على الإنترنت وفق الرابط التالي:

Register now Arabic

وعلى مدار يومين، تنظم القمة سلسلة من ورش العمل التفاعلية، التي تستهدف الطلاب والمتخصصين وأفراد المجتمع،تتناولكيف يمكن للمرأة أن تلعب أدوارًا أكبر في الاقتصاد، وتتيح الفرصة أمام الزوار للقاء نخبة من كبار المسؤولين ورواد الأعمال، ،الخبراء الدوليين،للاطلاع على ممارساتهم والتزامهم ببناء اقتصاد تمكيني للمرأة على المستوى العالمي.

ويشارك في القمة، مسؤولون حكوميين وممثلون عن منظمات المجتمع الدولي ونخبة من الخبراء، وصناع القرار والمتخصصين بتمكين المرأة اقتصادياً،إضافة إلى المؤسسات والمنظّمات والمجتمع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتنعقد القمة في دورتها القادمة تحت شعار “محركات التغيير”، الذي يشير إلى الأفراد والموسسات والمنظمات المحلية والعالمية التي تتبنى سياسات وبرامج تحدث تغييرات إيجابية مستدامة في مسيرة الارتقاء بمهارات المرأة ومشاركتها الكاملة في منظومة العمل، كما يعكس الشعار اهتمام القمة بالتحولات التي يشهدها الاقتصاد الدولي وأثرها على الأسواق والقطاعات الناشئة وكيفية توظيفها لدعم أهدافها.

وتتناول محاور القمة، عمليات الشراء المراعية للنوع الاجتماعي، ومشاركة المرأة في سلاسل القيمة العالمية، ومبادئ تمكين المرأة في ميادين العمل التي تهدف إلى توجيه الشركات والمؤسسات نحو المزيد من السياسات والممارسات التي تعزز من بيئة الأعمال الصديقة للمرأة، بالإضافة إلىتسهيل وصول المرأة لجهات التمويل بهدف تحسين فرص الحصول على الدعم للمشروعات.

وأكدت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة أن القمة توفر منصة عالمية لتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها المساهمة في دعم الفرص الواعدة للمرأة في مختلف القطاعات الاقتصادية وخصوصاً في المسارات المهنية التي لا تحظى فيها بدعم كاف.

وأضافت بن كرم ” نحرص خلال الدورة المقبلة من القمة على الخروج بأطر عمل مستدامة تشكل منصة للارتقاء بقدرات المرأة محلياً وإقليمياً وعالمياً، بهدف المساهمة في دعم نمو الاقتصاد العالمي واستقرار المجتمعات وازدهارها”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض