شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يستضيف الباحث الإعلامي مفرح يحيى زريقان

لقاء العلاقات العامة يناقش إدارة الأزمات الاتصالية في شركة STC

نشر في: الأحد 28 أبريل 2019 | 01:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

يستضيف لقاء العلاقات العامة هذا الأسبوع الباحث الإعلامي مفرح يحيى زريقان ليتحدث عن إدارة الأزمات الإتصالية في جميع القطاعات، مقدمًا شركة الإتصالات السعودية STC أنموذجاً في هذا المجال.

يحمل زريقان درجة الماجستير في تخصص استراتيجيات الاتصال والإعلام الرقمي من جامعة ميرڤل بولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

لقاء العلاقات العامة الأسبوعي هو أحد فعاليات لقاء العلاقات العامة الذي يهدف إلى تعزيز التواصل بين الأكاديميين والممارسين وطلاب العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في السعودية.

يذكر أن دراسة استطلاعية أجرتها وحدة الدراسات التحليلية لدى W7Worldwide للإستشارات الإستراتيجية والإعلامية، كشفت عن تغير اتجاهات سوق قطاع العلاقات العامة والتواصل في المملكة العربية السعودية خلال العام 2018.

الدراسة التي حملت عنوان “قطاع العلاقات العامة والتواصل في المملكة العربية السعودية في 2018 .. الاتجاهات والمؤشرات والمحددات”، خلصت إلى أن 45 % من المستطلعين يعتقدون بتوجه القطاعين العام والخاص لتقليص تعاقداتها مع الشركات الدولية المتخصصة في العلاقات العامة والاتصال – رغم أنها كانت صاحبة الحصة السوقية الأكبر في السوق السعودي خلال السنوات القليلة الماضية.

كما خلصت إلى لجوء 13 % من الشركات والمؤسسات الكبيرة والمتوسطة في القطاع الخاص إلى خفض ميزانيات خدمات العلاقات العامة والتواصل لمستويات قياسية، ويعتبر الخبراء المستطلعين، أن اتخاذ مثل هذه القرارات غير صائب لأسباب عديدة، منها، افتقادها لخصائص التعامل مع وسائل الإعلام المحلية، وعدم قدرتها على مجاراة التغيرات الكبيرة في التعامل مع الوسائل الإعلامية.

وأوضحت نتائج الدراسة أن 94.5 % يرون أن المتغيرات الاقتصادية الجديدة، ستدفع إلى مزيد من الاندماج والتحالفات بين الوكالات الصغيرة والمتوسطة المحلية، ما من شأنه تخفيف الضغوط المستقبلية المتعلقة بالموارد المالية وتركيز الجهود لمواجهة الفترات المقبلة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل