شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ينطلق في 24 سبتمبر المقبل يليه معرض مصاحب

مؤتمر سيتي سكيب العالمي بدبي يستكشف أحدث التقنيات العقارية

نشر في: الإثنين 29 يوليو 2019 | 01:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - دبي

أعلنت “انفورما ماركتس” عن تنظيم مؤتمر “سيتي سكيب العالمي” أحد الفعاليات المصاحبة للنسخة التاسعة عشر من المعرض، تحت شعار “التكيف مع التغيير: رسم مسار في عصر التحول”، والذي يسلط الضوء على التقنيات العقارية التي تُحدث تحولاً في منظومة العقارات والتطوير، حيث تستكشف أجندة المؤتمر أحدث التقنيات العقارية ونظم التشغيل الآلي متعددة المهام للأبنية الذكية وعقارات المستقبل.

وينعقد مؤتمر “سيتي سكيب العالمي” يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر في فندق إنتركونتننتال دبي فستيفال سيتي، في اليوم الذي يسبق إنطلاق المعرض”سيتي سكيب العالمي 2019″من 25 حتى 27 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر نظرةً مستقبلية حول المشهد العقاري، حيث ستشهد منصاته مناقشة موضوعات متنوعة تغطي توجهات سوق الاستثمار والتطوير، واتجاهات العمارة والتصميم وتقنيات العمارية الذكية، بحضور ومشاركة خبراء الابتكار في التصاميم والعمارة، وتقنيات المدن الذكية إلى جانب نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين من القطاعات العقارية والمالية والقانونية والقطاعات ذات الصلة.

وفي هذا الصدد، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية “إنفورما” الجهة المنظمة لمؤتمر ومعرض “سيتي سكيب العالمي”: “تعد التقنيات العقارية الحديثة عنصراً رئيسياً يؤثر في تطور كافة مراحل التطوير العقاري بدءاً بالتصميم والتخطيط وانتهاءً بالإنشاءات وحتى التسويق. واليوم يمكننا رؤية النقلات النوعية في جودة ومواصفات الأبنية المعدة وفقا لمتطلبات القطاع التابعة له، خاصةً وأن القطاع يستفيد من التحول الرقمي والطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي في تشييد أبنية ومدن ذكية والتي نلاحظ اليوم انتشارها في معظم المدن المتقدمة حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط”.

و أضاف سبيلر: “تسهم منصة المؤتمر في إيجاد وتطوير المقاربات التي من شأنها الارتقاء بمنهجيات واستراتيجيات الجهات العاملة في مجال التطوير العقاري داخل وخارج الدولة، وتسلط أجندة المؤتمر الضوء على أفضل وأحدث التقنيات العقارية المعمول بها وإسقاطاتها على كافة المستويات مما يعزز القدرة التنافسية للمنتجات العقارية وبالتالي يدعم نمو القطاع في المستقبل.”

وفي إطار مشاركتها في “سيتي سكيب العالمي” يؤكد خبراء لدى “دريس آند سومر الشرق الأوسط الاستشارية” بأن قطاع البناء في الشرق الأوسط يشهد نمواً أقوى هذا العام، في ظل بروز توجهات أكبر نحو التحول الرقمي، وتخطط الشركة لأن تكون حاضرة رقمياً بشكل كامل خلال الحدث، حيث ستستعرض نموذج “المدينة الزرقاء” الذي صممته كي يقدم حلولاً عمرانية شاملة مستدامة لمدن الغد من خلال شاشات تفاعلية ومقاطع فيديو.

وبهذه المناسبة، قال ستيفان ديجنهارت، المدير العام لشركة “دريس آند سومر” في الشرق الأوسط: “تشكل المباني الذكية أهم ملامح مستقبل القطاع العقاري، كما أن تنظيم التحول الرقمي لأماكن العمل وممارسات الإنشاءات في الشرق الأوسط سيحقق المزيد من الازدهار للقطاع على مختلف الأصعدة”.

وأضاف: “نتابع المستجدات المتعلقة بتبني الحلول الرقمية في كل مرحلة من مراحل عمليات البناء، و تؤكد أبحاث شركة “ماكينزي”على إمكانية تحقيق زيادة إنتاجية للسوق بما قد يصل إلى 15% إضافة إلى خفض تكاليف المشاريع بنسبة تصل إلى 45%. أما على المستوى العالمي فقد يوفر التحول الرقمي في قطاع البناء ما يصل إلى 1.7 تريليون دولار أمريكي خلال عشر سنوات كما بيّن تقرير جديد صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي”.

وتابع قائلاً: “أصبح اعتماد نماذج معلومات البناء في الإمارات العربية المتحدة من قواعد بعض شركات البناء ومطوري العقارات ومنها مشاريع متميزة لـ “شركة المقاولات الهندسية” و”إعمار” حيث ساهمت الشركتان في تعزيز اعتماد نماذج معلومات البناء في كافة مشاريعها المستقبلية لتحقيق وفورات أكبر في النفقات وإدارة الوقت خلال مرحلة التخطيط”.

وفي إطار مشاركتها في “سيتي سكيب العالمي” تؤكد مجموعة “كي أون ريالتي” التي تتخذ من دبي مقراً لها على أهمية تبني أحدث حلول التقنيات العقارية، نظراً لدورها الجوهري في تحقيق الأرباح للمطورين والمتخصصين في مبيعات التجزئة والمشترين.

وقالت ديانا ماجاريو، مديرة ومالكة مجموعة “كي أون ريالتي” : “تمهد التقنيات العقارية الطريق قدماً لتعزيز شفافية سوق العقارات باستخدام تكنولوجيا بلوك تشين، كما أن التطورات التي نشهدها في تكنولوجيا الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي ستقود إلى توسيع خبرات كل من يعمل في مجال العقارات”.

وستشارك مجموعة “بي آند تي” للعمارة والهندسة العالمية في تعريف الوفود الحاضرة بأحدث المؤثرات التي تلعب دوراً في عالم التصميم والبناء وبالتالي تحدث في نهاية المطاف تغييراً في أسلوب الحياة.

وفي هذا الخصوص، قال جيمس أبوت، مدير “بي آند تي” للعمارة والهندسة المحدودة: “لا يزال الاهتمام منصباً على الاستدامة والتكنولوجيا، وفي مقدمتها تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعزز من قدرة المباني على تلبية الاحتياجات المختلفة ضمن بيئات العمل والمعيشة.”

و أضاف جيمس: “يتعين على المعماريين ومطوري العقارات التنبؤ بهذه التوجهات والاستعداد لمواجهة التحديات الجديدة. وعلى الرغم من أن مقاربتنا الأساسية لا تتغير، لكن المستوى المتقدم من التحليلات وحلول التصاميم البديلة التي نقدمها تتغير بشكل سريع بتقدّم التكنولوجيا، ولذا علينا أن نستعد لفهم المتطلبات الأساسية لنجاح التصاميم وتبني النظم والتقنيات التي تدعم بناء مشاريع تلبي كافة المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية وكذلك التكنولوجية”.

وفيما يتعلق بالتوجهات التطويرية لمعرض سيتي سكيب العالمي، تسعى “انفورما” إلى تعزيز مشاركة وفود المستثمرين من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، والباحثين عن سبل جديدة للنمو في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، من خلال المنصة العالمية للمعرض كخطوةً نحو إنشاء أجنحة مخصصة لكل بلد.

وأكد سبيلر: “نعتزم اعتماد أجنحة مخصصة للمملكة المتحدة ومصر وباكستان والهند وتركيا وفرنسا والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية وروسيا، استناداً إلى الإقبال الواسع الذي شهده المعرض في دوراته السابقة وحرص الجهات العارضة على التواجد واستعراض ممشاريعها عبر منصة المعرض، مما يرسخ مكانة سيتي سكيب العالمي كبوابة عالمية تدعم الجهود الرامية لتحقيق الازدهار في المشهد العقاري عالمياً”.

هذا ويقدم سيتي سكيب العالمي العديد من المنصات الحوارية المقامة على هامش المعرض في الفترة 25 – 27 سبتمبر، ومن المقرر أن تنطلق أعمال “سيتي سكيب إنتليجنس” في اليوم الأول للمعرض 25 سبتمبر بهدف إلى تعزيز أواصر التعاون وتحفيز استكشاف فرص الاستثمار محلية وعالميا، يلي ذلك “حوارات سيتي سكيب” على مدى اليومين التاليين للمعرض، وستكون الحوارات متاحة لجميع الزوار وستغطي مجموعةً من المواضيع في مختلف فئات الأصول العقارية.

وتقدم كل من “بروفيس” و “ميسونيتي” الرعاية البلاتينية للمؤتمر و ستكون كل من “كوهلر”، “التزام”، “سي سافا أسوشييتس” و” كوليرز انترناشونال” راعيا ذهبيا للمؤتمر، وستقدم “إل دبليو كي” و “ميسونيتي” الرعاية الفضية، بينما تشمل قائمة الشركاء لفعالية المعرض كل من “أرتون كابيتال” شريك المواطنة العالمية، و “إل دبليو كي” شريك الهندسة المعمارية و “ريجس” شريك مكان العمل.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض