شركة إعلام وأكثر الاستشارية

في مدينة الملك فهد الطبية

مؤتمر عن ممارسات علم النفس الطبية

نشر في: الإثنين 25 أبريل 2016 | 10:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

تنطلق غداً الثلاثاء ، فعاليات مؤتمر “علم النفس نظرة إقليمية في مجال ممارسة علم النفس في قطاع الرعاية الصحية”، الذي ينظمه قسم علم النفس في المركز الوطني للعلوم العصبية بمدينة الملك فهد الطبية، ويستمر لثلاثة أيام في قاعة الاحتفالات الكبري بالمدينة.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات البحثية والتطبيقية في منشآت الرعاية الصحية، خاصة في تخصصات الصحة النفسية، والإرشاد الإكلينيكي، وعلم النفس العصبي والإكلينيكي والشرعي، وفقاً للأخصائية مها الدوسري رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

وأشارت الدوسري إلى أن المؤتمر يمكن المشاركين من الاطلاع على الخبرات المهنية في دول منطقة الخليج، وتبادل الخبرات فيما بينهم في مجال تخصصات علم النفس لفهم التحديات والصعوبات والقيود التي تواجه المهنيين في مرافق الرعاية الصحية، إضافةً للتأكيد على أهمية دمج وتطبيق النموذج العلمي للممارسة في مرافق الرعاية الصحية، والبحوث العلمية لتحسين خدمات المرضى.

ويناقس المؤتمر مع متحدثيه 33 ورقة عمل تتناول اسهامات تخصصات علم النفس في الرعاية الصحية، ودور القياس النفسي في مؤسسات الرعاية الصحية، علاوة على التطرق لمستجدات البحوث في تقنيات العلاج النفسي، وتطبيقات مدارس علم النفس في مؤسسات الرعاية الصحية في السعودية والخليج، والصعوبات التي تواجه العاملين بأقسام علم النفس في مؤسسات الرعاية الصحية.
ومن المقرر أن يسبق المؤتمر عقد 11 ورشة عمل متخصصة تبحث في مواضيع مهارات وفنيات ومبادئ القياس النفسي، وأساليب و أنواع العلاج النفسي، وكذلك المبادئ الأساسية في الممارسة الأكلينيكية، واعتمد للمؤتمر 23 ساعة عمل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل