شركة إعلام وأكثر الاستشارية

مركز فقه القانون للتدريب يطلق دورة إعداد الآراء والاستشارات القانونية

نشر في: الثلاثاء 14 مارس 2017 | 03:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

ينظم مركز فقه القانون للتدريب دورة بعنوان إعداد الآراء والاستشارات القانونية والتى يقدمها المحامي عبدالله مطر يومي 4 و 5 / 8 / 1438هـ بفندق الهوليدي ان العليا.

وتتضمن محاور الدورة التي ينظمها مركز فقه : ماهية الآراء و الاستشارات القانونية ، مسؤولية المستشار القانوني وأخلاقياته ، مهارات تلقي وتقديم الآراء والاستشارات القانونية ، تكييف الوقائع و الوصول إلى القاعدة القانونية التي تحكمها ، قواعد عامة في الرد على الاستشارة القانونية شفويا و كتابيا و إلكترونيا ، وصياغة مذكرة بالرأي والاستشارة القانونية.

وتستهدف الدورة : طلاب الشريعة و القانون ، المستشارين و الباحثين القانونيين ، والمحامين و المحامين المتدربين.

وستعقد الدورة من الساعة 4 م إلى الساعة 9 م ، وللاستفسار التواصل على:
0535991797

يذكر أن الاستشارة القانونية هي رأي مكتوب يقوم بتقديمه المحامي/المستشار القانوني، بناء على طلب موكله لحاجة موكله لذلك أو لتقديمه لطرف آخر في الاتفاقية/العقد، وتوضح الخلاصة القانونية حول الموضوع دون توضيح المبررات التي ارتكز عليها في خلاصته. وتطلق كلمة الاستشارة القانونية في بعض الأحيان على كل المذكرة القانونية المحتوية على الرأي القانوني، كما تعني الخلاصة القانونية المضمنة في تلك المذكرة. تمثل الاستشارة القانونية عقدا بين المستشار مقدم المذكرة وبين موكله وكذلك الطرف الثالث الذي تقدم له الاستشارة، حيث أنه من حق الطرف الثالث المقدمة له الاستشارة الاعتماد على تلك الاستشارة دون اتخاذ أي إجراءات للتأكد من صحتها. ويعتبر المحامي مقدم الاستشارة القانونية مسؤولا تجاه الطرف الثالث في معظم البلدان إذا قدمت الاستشارة بصورة خاطئة وتسببت في أضرار للطرف الثالث الذي أعتمد عليها.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *