شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بهدف دعم الشباب الإعلامي في مجال التقنية الإعلامية

منتدى مسك للإعلام ينظم 10 ورش عمل في مجالات الإعلام الرقمي بالقاهرة

نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2019 | 03:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - القاهرة

نظمت، أمس السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري، 10 ورش عمل في مجالات الإعلام الرقمي، ودعم الشباب الإعلامي في مجال التقنية الإعلامية؛ وذلك على هامش منتدى مسك للإعلام بالقاهرة، والذي أقيم بتنظيم مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”.

وحرصت ورشة عمل “صحافة الهواتف الذكية” بمنتدى مسك للإعلام على تسليط الضوء على ما يتعلق بأساليب صناعة المحتوى الإعلامي سواء المكتوب، المسموع، أو المرئي عبر الهواتف الذكية من خلال المعايير المهنية والأدوات، موضحة أن الفضاء الرقمي يخلق علاقة بين المهنية والتنافسية وهي علاقة تكاملية؛ نظرًا لأن التنافسية هي وسيلة لتحقيق منتج مهني، أما الخصائص التي يجب توافرها فهي المرونة، كثرة الهواتف، الجودة، وفرة التطبيقات والمعدات، قلة التكاليف.

من جهتها، سلطت ورشة عمل “الثورة الذكية والفن السابع” الضوء على التغييرات الضخمة التي طرأت على المشهد السينمائي، وانتقال السينما من دور العرض إلى المنازل عن طريق التطبيقات الذكية.

بدورها، لفتت ورشة عمل “الرصد على منصات التواصل الاجتماعية.. استخدام البيانات لفهم المستخدم” إلى أهمية مراقبة المحتويات على الإنترنت لغرض البحث، مؤكدة أن الحصول على محتويات سلمية يتطلب أن يكون هناك أساس بحثي سليم، والوصول للكلمات الأكثر رواجًا.

وأضافت ورشة عمل “قوة التأثير في التدوين الصوتي” أن التدوين أصبح يستخدم كأداة إعلامية وترويجية للعديد من السلع بين رواد عالم الإنترنت، بينما أكدت ورشة عمل “اقتصاديات وسائل الإعلام: الفرص والتحديات المستقبلية” أن تفتيت القاعدة الجماهيرية ومحدودية المحتوي الإعلامي الجاذب للمشاهدة، تعتبر من أبرز التحديات التي تواجه الإعلان في العالم العربي.

وأخيرًا، فقد أكدت ورشة عمل “إعلام الأزمات” على أن التعامل مع الأزمة إعلاميًا يجب أن يتم بصورة احترافية وبقواعد وأساليب تعتمد على المصداقية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض