شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تنظمه وزارة الثقافة ومعهد العالم العربي بباريس

وفد من التحالف الإسلامي يزور معرض “مدن دمرها الإرهاب” بالرياض

نشر في: الإثنين 06 مايو 2019 | 03:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس - الرياض

زار وفد من التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب مساء أمس معرض “مدن دمرها الإرهاب” المقام حالياً في المتحف الوطني بالرياض.

واطلع أعضاء الوفد على مفهوم المعرض من خلال رحلة مجازية بتقنيات الواقع الافتراضي، أعادتهم إلى مواقع ثقافية عربية شهيرة في الموصل ونينوى وحلب وتدمر ولبدة الكبرى، وجعلتهم يشعرون بحجم الخسارة الحضارية التي تسبب بها الإرهاب ضد تلك المواقع المُدمّرة.

وتنظم المعرض وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد العالم العربي بباريس، وتستمر فعالياته في المتحف الوطني بالرياض حتى يوم 18 مايو الجاري، ويحتوي على صور وفيديوهات ومقتنيات لمواقع ثقافية وأثرية تعرضت للتدمير أو للتهديد بالتدمير من جماعات التطرف والإرهاب.

يذكر أن 15 دولة من الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب قد أرسلت ممثليها الدائمين للبدء في أعمالهم بمقر مركز التحالف بالرياض.

يشار إلى أن معرض مدن دمرها الإرهاب حظى بزيارات عديدة منذ انطلاقته بالرياض حيث زاره العديد من الشخصيات وأبدوا إعجابهم بما تضمنه المعرض.

وتتركز مهمة مركز التحالف على إقامة شراكات استراتيجية بين الدول الأعضاء والداعمة والمنظمات الدولية من أجل رفع القدرات وتبادل أفضل الممارسات الدولية والمعلومات والخبرات في مجال محاربة الإرهاب.

ويتولى ممثلو الدول الأعضاء تنسيق كل الجهود لإعداد وتطوير المبادرات التي يمكنهم تنفيذها لاحقاً في المجالات الأربعة التي يركز عليها التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب وهي المجالات الفكرية والعسكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض