دورات معتمدة

د. بدرية القحطاني تقدم دورة المهارات القيادية والإدارية بمركز ردنا للتدريب

ينظم مركز ردنا للتدريب دورة بعنوان المهارات القيادية والإدارية والتى تقدمها د. بدرية القحطاني فى الفترة من 28 رجب الجاري إلى 1 شعبان 1438هـ

وتتضمن محاور الدورة التي تقدمها د. بدرية القحطاني : كيف نواجه تحديات القرن الواحد والعشرين ؟ ، ما المقصود بالعمليات الإدارية ؟ ما الفرق بين المهارات القيادية و المهارات الادارية للمديرة المتميزة ؟ ، ما الخطوات الأساسية لإدارة الأداء؟ ، ما المراحل لحل المشكلات الإدارية ؟ ، وما أبرز خطوات اتخاذ القرار ؟

وتستهدف كلا من : المديرات ، الوكيلات ، الإداريات ، رئيسات الأقسام ، والمختصات بالشؤون الإدارية والقيادية ، ومن المقرر أن تبدأ الدورة عند الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0555410705

يذكر أنه من من المتوقع أن يزداد عدد السكان في العالم بمقدار النصف خلال السنوات الخمسين القادمة ليصل إلى 9.3 مليار نسمة وأن يستقر في حدود 10 مليارات في نهاية القرن الحادي والعشرين. وفي العديد من البلدان، وبسبب الهجرة من الريف إلى المدن، فإن سكان الريف قد توقفوا فعلا عن النمو، وأن أعداد السكان في الريف والمدن، على المستوى العالمي، يتوقع لها أن تتساوى في عام 2006. ومن المتوقع، وخصوصا في تلك الأقاليم والبلدان التي تنخفض فيها معدلات نمو السكان، أن يزيد معدل الدخل الفردي وما يواكبه من هبوط مطرد في عدد من يعانون الفقر المدقع. ومن جهة أخرى سوف يشهد العديد من بلدان أفريقيا وأجزاء من جنوب آسيا، انخفاضا في نسبة الذين يعانون الفقر، لكن الأعداد المطلقة يتوقع لها أن تزداد حتى عام 2030، على الأقل، إذا ما استمرت الاتجاهات الراهنة.

وسوف تحدث هذه التغيرات في سياق تزايد الاعتماد المتبادل بين البلدان بسبب التحسينات التكنولوجية غير المسبوقة التي تحدث في نظم الاتصالات والنقل، فضلا عن النمو السريع في المعاملات الدولية. وهذا يعني أن السياسات القطرية يحتمل أن يكون لها، بصورة متزايدة، تأثير على البلدان الأخرى، مما يستدعي زيادة استيعاب طبيعة الاعتماد المتبادل، وخصوصا في قطاع الأغذية والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟