دورات معتمدة

تدرب على مهارات بناء الشخصية القانونية بمركز أساس المتميز للتدريب

ينظم مركز أساس المتميز للتدريب دورة بعنوان “بناء الشخصية القانونية” والتى يقدمها المدرب نايف المرشدي يوم 21 مارس المقبل بفندق اوالف سويت بالطائف.

وتهدف الدورة إلى التعرف على طرق معرفة الشخصية و إكسابها المهارات القانونية اللازمة ، وتتضمن محاورها : التعريف بأهمية الشخصية و إكسابها المهارات اللازمة ، أثر الشخصية في نجاح الشخص و التسويق له ، كيفية معرفة المهارات اللازمة للشخصية القانونية ، تحديد المهارات في مجال الحاسب الآلي – التخاطب ، تحديد المهارات اللازمة في المجال الاجتماعي ، وتقييم الذات و معرفة مدى تطورها كل فترة.

وستعقد الدورة من الساعة 4:30 م الى الساعة 9:30 م ، وللاستفسار التواصل على:
0540044194

ومن الجدير بالذكر أن هناك مبادىء لابد من اتباعها لكي يستطيع الإنسان بناء شخصيته و معرفة اهدافه , من أهمها :  وضوح , الرؤية , الهدف, المتعة ,والتحفيز  و أن يكون ملم بشتى العلوم  الاطلاع  “مثقف” و قراءة الأنظمة المهنية .. من هذه العلوم التي لابد أن يكون ملم بها أصول الفقه و التفسير النحو و آيات الأحكام , و الاستعداد إلى الوصول , الانطلاق، مع الأخذ في الاعتبار  أن أساس قوة الإنسان في العلم والعمل و الإبداع التأسيس العلمي الصحيح .

وفي هذا الصدد فإن تعريف الشخصية القانونية تشمل عدة مداخل، من بينها القدرة على تحمل الواجبات و التمتع بالحقوق وممارستها ، مع مفهوم قانوني لصيق بالصفة الانسانية.، وهذا المفهوم يتطابق مع مفهوم أهلية الوجوب بالرغم من أن ذلك  لا يرتبط وجوبا بأهلية الاداء. وفي نفس الوقت  لايمكن الحديث عن شخص دون ان تكون له اهلية وجوب في حين يمكن ان يكون الشخص فاقدا لاهلية الاداء أو مقيدها ، و لكن هذا المفهوم تطور ليواكب متطلبات الحياة الاجتماعية والاقتصادية فتجاوز الصفة الانسانية ليطال كيانات اعتبارية باتت تعرف بالشخص المعنوي.  فالشخص الطبيعي هو الإنسان.  أما الشخص المعنوي فهو عبارة عن تجمع أشخاص أو أموال أو مصالح يعترف به القانون و يمنحه شخصية مستقلة عن شخصية مكونيه وأعضائه وكل من هم منضوين تحته. وتنقسم الاشخاص المعنوية إلى صنفين:
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟