شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بلوحة للفنان التشكيلي محمد مندي ومعرض لوحات لتلميذاته

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفى بشهداء الإمارات

نشر في: السبت 30 أبريل 2016 | 05:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبوظبي

تضيء لوحة الخطاط والفنان التشكيلي محمد مندي عن “شهداء الوطن” بألوانها الثلاثة الأحمر، الأخضر والأبيض وفي القلب منها علم الإمارات العربية المتحدة جناحه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 26 جنباً إلى جنب مع معرض يضم لوحات تلميذاته الفنانات الخطاطات وفاء عمر وفاطمة المرزوقي وعائشة الرمسي وبياته الرميثي، والتي تتجلى فيها روح الإبداع الأصيلة.

وفي لوحة مندي تأتي أسماء الشهداء لتؤكد أنهم “حاضرون رغم الغياب”، اللوحة هي قلوب ترفرف وتزينها ألوان علم الإمارات، تبعث هذه اللوحة الطمأنينة في قلوب زوار المعرض وهي تشكل أسماء الشهداء من أبناء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة القيمة الإنسانية والأمن والاستقرار.

إنّ مسيرة محمد مندي مسيرة علم وعطاء وتميز، فهو يعد واحد من أبرز وأهم الفنانين الخطاطين ليس في دولة الإمارات وحدها وإنما في المنطقة العربية كلها، ويقول عن معرضه “هذا المعرض يحمل لوحة شهداء الامارات مع جدارية لأسماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، ومن ثم أحب دائماً أن أذكرهم في معارضي وفي مختلف المناسبات الوطنية والثقافية والاجتماعية وغيرها.

يذكر أن الفنان محمد مندي ولد في أبوظبي، وحصل على دبلوم الأوائل من مدرسة تحسين الخطوط العربية بالقاهرة عام 1977. شارك في معارض بدبي والشارقة وأبوظبي والعين. وحضرت إبداعاته في معارض خارجية في الهند وفرنسا وإيطاليا والأردن والكويت وقطر. أقام معرضه الشخصي الأول في قرية الغوص والتراث “حبيبتي دبي” ضمن مهرجان دبي للتسوق عام 1999.

فاز مندي بتصميم لوحات التشريفات والضيافة لدى الدولة، وصمم جداريات كثيرة، منها «مستشفى دبي الجديد، ومحكمة وزارة العدل، واستعلامات المديرية العامة لشرطة أبوظبي». وصمم العديد من المسكوكات الإماراتية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل