شركة إعلام وأكثر الاستشارية

“تطوير مهارات المحامي والمستشار القانوني”.. دورة تدريبية بمركز إثراء العدالة

المحامي
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 | 06:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

ينظم مركز إثراء العدالة للتدريب دورة بعنوان “تطوير مهارات المحامي و المستشار القانوني” والتى يقدمها المدرب ماجد السند بفندق التنفيذيين يوم 12 مارس المقبل ولمدة 3 أيام .

وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات و الخيارات اللازمة لعمل المحامى والمستشار القانوني المتميز وتزويدهم بأسرار ومفاتيح نجاح المحامي والمستشار القانوني.

وتتضمن محاور الدورة : ماهية وشروط مهنة المحاماة و أهميتها ، المحامى في مرحلة التدريب ، حقوق وواجبات المحامي ، خطوات تأسيس مكتب المحاماة ، عوامل نجاح المحامي و تسويقه لنفسه ، كتابة العقد مع العميل و أتعاب المحامي ، توجيهات وإضاءات في طريق المحاماة ، وتطبيقات عملية.

وستعقد الدورة من الساعة 5 م إلى الساعة 10 م ، وللاستفسار التواصل على:
0539390610

ومن الجدير بالذكر أن أهم صفة في المحامى هى الاقناع بما تحملة هذه الكلمة من معانى و لذلك يجب علينا أةلا تعريف الاقناع ووسائله
الإقناع هو عملية يتم وفقها تغيير وتعزيز المواقف أو المعتقدات أو السلوك للطرف المراد أقناعة. ويتم هذا التغيير من خلال رسائل ينقلها المقنع إلى الطرق الأخر وتنقسم استجابتنا لتلك الرسائل إلى قسمين: – استجابة بعد تفكير: عندما يكون المتلقي مفكراً ينصت بكل عناية لما يقوله المقنع ثم يقوم بقياس ميزات ومساوئ الرسالة من حيث منطقيتها وتوافقها وإذا لم يقتنع بهذه الرسالة يقوم بطرح الأسئلة و طلب مزيداً من المعلومات. – استجابة دون تفكير: الاستجابة لرسائل دون وعي فتكون العقول مغلقة بصورة آلية ولا يكون هناك وقت أو حافز أو قدرة على الإنصات ويعتمد المتلقي على غرائزه لتمنحه مفتاح الإجابة دون الاعتماد على الحقائق والمنطق والأدلة. خطوة المحامي الأولى للإقناع: إن الإقناع يبدأ بالمصداقية و الصدق يتكون من عاملي الثقة و المعرفة فيمكن أن يكون المحامي أو المتحدث بارع في الخطابات ويمتلك قدرات عقلية فائقة وبراعة ذهنية عالية وضليعاً في اللغة العربية وفي كافة صور المناقشة والحوار ولكن إن لم يكن صادقاً في القول فلا يمكن أن يقنع الآخرون.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *